0
لبربما اصبحت "المادة " في وقتنا الحاضر هي كل شيء , الثراء,المنصب,المركز هي اشياء وحيدة بقيت الناس تبحث عنها فلم يعد يذكر الناس اي شيئ اخر كالاخلاق الحميدة والايمان والادب والاحترام والمستوى التعليمي والمعاملة الحسنة.
انها ازمة اخلاق بتنا نعيشها كل يوم في حياتنا العادية , الا يعلمون ان من اعطى فلان  قادر على ان يأخذ منه ما اعطاه .الثراء والمنصب والمراكز والقوه وحسب وجهة نظري تلك العلاقات تنحصر بين قوسي النفاق والمصلحه وهي علاقات مؤقته ان زال السبب انتهت العلاقه اما العلاقات التي تعمر وتدوم فهي روابط تغذيها المحبه والاخلاص والوفاء والامانه والاحترام, وهل المادية  مقياس للحب الحقيقي ؟.

وفقا لدراسة نُشرت مؤخرا, فان الماديات تؤثر سلبا على العلاقة الزوجية, وخصوصا عندما يحب كلا الشريكين شراء 

ملابس تحمل علامات تجارية(الماركات) أو أجهزة حديثة. على الرغم من أن عالمنا مشبع بالرسائل التي تشجع المادية.


جريت دراسة من قبل باحثين في جامعة Brigham Young في ولاية يوتا في الولايات المتحدة الامريكية ونشرت في صحيفة  Journal of Couple & Relationship Therapy عن مدى تاثير الاهتمامات المادية عند الازواج على علاقتهم ، فقد اجرى الباحثون استفتاءا لحوالي 1700 زوجا وزوجة في جميع انحاء الولايات المتحدة، وقد طلب منهم الاجابة عن الاسئلة التي تتعلق بموقفهم حيال قيمة العلاقة الزوجية وكل ما يتعلق بالمواضيع المادية، والعلاقة العاطفية، والتواصل، وتعريف مدى اهمية الشراكة بين الزوجين ومفهوم الزواج. بالاضافة الى ذلك، تم سؤالهم عن طبيعة علاقتهم وما هو مدى تقييمهم للمال وامكانية استغلاله لشراء الاشياء من وجهة نظر كليهما.
حيث لاحظ الباحثون ان الازواج الذين يكون فيهم احد الزوجين ماديا والاخر لا، سيواجهون المزيد من المشاكل في علاقتهم وسيبدون انخفاضا شديدا في رضاهم عن الزواج وطبيعة العلاقة ومدى استقرارها، مقارنة بالازواج الذين لديهم اهتمامات مالية مشتركة ومتشابهة.
وكانت خلاصة الدراسة ان الازواج الذين يكون فيهم كلا الزوجين ماديين على وجه التحديد هم اولئك الذين يعانون اكثر الصعوبات والمشاكل في علاقتهم.

حيث تم تقسيم مستويات الاهتمامات المادية بين المشاركين بالاستفتاء الى:
58.7 % من المشتركين اظهروا مستويات مرتفعة او منخفضة من المادية.
من ضمنهم:
- لدى 24.1% من الازواج كان كلا الزوجين غير ماديين.
- لدى 34.1% من الازواج كان كلا الزوجين ماديين.

اما باقي الازواج فقد اظهروا مستويات مختلفة من الاهتمامات المادية لدى كل واحد من الزوجين. ومن اجمالي المشاركين فان خمس الازواج الذين اشتركوا في هذه الدراسة كانوا من اولئك الازواج الذين لدى كلا الزوجين اهتمامات مادية جدا. وفقا لنتائج الدراسة وخلافا للاعتقاد الشائع بات واضحا ان الزواج بين شخصين يحبان المال لن يكون اكثر نجاحا من الزواج بين شخصين يكون احدهما مادي فقط.
اعترف خمس الازواج بحبهم للنقود، وبان النقود هي المصدر الرئيسي لتولد المشاكل في العلاقة. وعندما سئلوا عن استقرار علاقتهم وتردد الخلافات بينهم، حصل الازواج الماديون على درجة منخفضة جدا، 10-15% مقارنة مع الازواج الذين اجابوا بان المال ليس مهما جدا بالنسبة لهم.

إرسال تعليق

 
Top