0
لا يتوقف صانعوا الهواتف الذكيه عن زياده أحجام البطاريات فى الهواتف الذكيه لامداد هذه الهواتف المتعطشه بالطاقه و التى تنفد بسرعه فى معالجه البيانات و فى زياده كفائه الشاشات و درجه وضوعها و تشبعها و عرض الفيديوهات عاليه الكفاءه HD . لكن هناك دائما حد معين للبطاريات فى الحجم و بالتالى كان على الصانعين البحث عن طرق أخرى لتعويض هذا الاحتياج المتزايد . 
أحد هذه البدائل الممتازه هو توفير بطاريات تقوم بالشحن فى مده زمنيه قصيره و هو ما قامت به شركه  StoreDot حيث اعلنت عن تمكنها من انتاج بطاريه قادره على الشحن فى زمن قياسى يصل الى ثلاثين ثانيه فقط . 
البطاريات تعتمد على بروتينات الأحماض الأمينيه " ببتيد " Peptides و هى فى الواقع أصل الحياه و بناء الأنسجه البروتينيه . حيث تم اكتشاف ان جزيئات الببتيدات تتماسك تلقائيا فى دوائر صغيره تصل الى 2 نانومتر و بالتالى لديها القدره على تخزين كميات ممتازه من  الطاقه فيها لفتره زمنيه معينه ..

فى الواقع هذا الاكتشاف كان ضمن اكتشاف لبحث عن شىء مختلف تماما حيث كان عن مرض ألزهايمر و تم اجراؤه فى جامعه تل أبيب بفلسطين المحتله . حيث اكتشفت بعدها شركه StoreDot عن قابليه انتاج مواد عضويه مشابهه لما تنتجه سونى فى هواتفها العامله بتقنيه Triluminous Display لكن هذه التقنيه التى نتكلم عنها ليس سامه و ستكون أسهل فى التصنيع و أرخص أيضا .

إرسال تعليق

 
Top